عاجل : القضاء الاداري يحكم باعادة فرز الاصوات الخاصة بجهة كليميم واد نون         رئيس نادي قضاة المغرب ذ/ عبد اللطيف الشنتوف يراسا لقاء بالعيون -فيديو-             رئيس بلدية المرسى "بدر الموساوي" يحضر افتتاح معرض تعاونية الجنوب ويرحب بزوارها من المبدعين والفنانين -فيديو-             ادارة المهرجان الرابع للفيلم الوثائقي المنظم بالعيون تخص وزير الاتصال بحفاوة استقبال بالغة احيتها جمعية منار للفن             فيلم "حياة مجاورة للموت" يحصد ثلاث جوائز بالعيون             فنانون تشكيليون من عمق الصحراء ينددون بجريمة قثل ساءحتين اجنبيتين بالمغرب            
https://media.joomeo.com/medium/5803fa7da4c32.jpg
افتتاحية

منع الاتصال عبر الفايبر وواتساب وسكايب وجه آخر لانعدام الحريات بالمغرب

 
استطلاع رأي
هل تنامي احتجاجات المعطلين بالصحراء ستعيد تاريخ 1999 ؟

نعم
لا


 
عيون الصحراء TV

"عيون الصحراء" تستضيف ثلة من الفنانين التشكيليين على هامش معرضهم بالعيون بمناسبة عيد المسيرة الخضراء


فندق امين . جوهرة الفنادق بالسمارة في ابهى حلة


حفل الترحاب الدي خصت به جمعية" منار"وزير الثقافة والاتصال بالعيون


فاطمة السيدة .. حل ملف الصحراء يتطلب استقلالية قرار جبهة البوليساريو


تصريح الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون عقب زيارة وفد من السفراء الافارقة بالمغرب

 
بورتري

أمينة بوتاح بطلة منبعها مدينة السمارة


فاطمة الأمين… صوت نسائي سطع نجمها في المشهد الإعلامي بالأقاليم الجنوبية المغربية

 
مجتمع

رئيس نادي قضاة المغرب ذ/ عبد اللطيف الشنتوف يراسا لقاء بالعيون -فيديو-


طرفاية في حاجة الى ساحات لتخليد المناسبات الوطنية


المدير الجهوي لوزارة الصحة باكادير يفتتح لقاءاته مع الشركاء الاجتماعيين


جمعية اطباءجهة العيون تنظم دورة تكوينية حول علاج امراض المسالك البولية


حملات الوقاية من حوادث السير ان لم تواكبها حملات زجرية تبقى دون جدوى

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
فن وثقافة

رئيس بلدية المرسى "بدر الموساوي" يحضر افتتاح معرض تعاونية الجنوب ويرحب بزوارها من المبدعين والفنانين -فيديو-


ادارة المهرجان الرابع للفيلم الوثائقي المنظم بالعيون تخص وزير الاتصال بحفاوة استقبال بالغة احيتها جمعية منار للفن

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 10
زوار اليوم 1868
 
البحث بالموقع
 
أدسنس
 
إعلان
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


كلمة سيدي محمد ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، المكلف بقطاع الشباب، خلال المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة اﻻستقلالية بالعيون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2014 الساعة 26 : 07


بسم الله الرحمان الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم .
الأخ توفيق حجيرة عضو اللجنة التنفيذية رئيس المجلس الوطني للحزب؛
الأخ د،عبد القادر الكيحل الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية وعضو اللجنة التنفيذية المسؤول عن التنظيم؛
الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية ومنسق الأقاليم الجنوبية؛
الإخوة والأخوات في قيادة الحزب والشبيبة والتنظيمات المشاركة.
الإخوة والأخوات برلماني الحزب؛
مناضلات ومناضلي الحزب؛
رجال الإعلام، ضيوفنا الكرام؛
أيها الحضور الكريم.
باعتزاز كبير يشرفني أن أوجه اليكم الكلمة في هذا الجمع الجماهيري الشبابي المبارك باسم المؤتمر الجهوي للشبيبة الاستقلالية بالجهات الجنوبية الثلاث المنعقد تحت شعار " إشراك الشباب في صنع القرار كفيل بضمان الاستقرار" ، كما اعبر لكم عن أسفي لعدم حضور هذا الحدث الهام نظرا لظروف صحية حالت دون ذلك.
أخواتي إخواني
إن محطة المؤتمر الجهوي اليوم هي مناسبة لنؤكد لكم من جديد، رسوخ نضالاتشابات وشباب حزب الاستقلال بالأقاليم الصحراوية في الدفاع عن قضايا الوطن العادلة، وهو لحظة نصل من خلالها تاريخنا المجيد ونضالاتنا من أجل الاستقلال والتحرر، بحاضرنا الموسوم بالكفاح والجهاد ضد كل القرارات الحكومية اللاشعبيةواللاوطنية في التعاطي مع قضايا الشباب التواق إلى الكرامة والعدالة الاجتماعية.
لقاؤنا اليوم، إخواني أخواتي، هو عرس نضالي صحراوي بطعم شبابي، هو عرس لا ككل الأعراس، عرس يأتي تتويجا لنهج قيادة حزبنا بالجهة ممثلة في الأخمولاي حمدي ولد الرشيد في تواصله الدائم وتلقائيته المعهودة والفعالة، ودفاعه المستميت من أجل الدفاع عن القضايا المعنوية والمادية لساكنة هذه الجهات، وفي تضحياته في سبيل تحقيق التنمية في شتى مجالاتها تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
إن مؤتمرنا اليوم، هو لحظة هامة ستسجل بمداد من الفخر والاعتزاز في تاريخنا النضالي، هو لحظة للمصارحة بالذات وللنقد الذاتي، لحظة لتقييم المجهوداتالمبذولة وتثمين الإنجازات المحققة، والتي يسهر على تنفيذها خيرة مناضلي حزبنا العتيد بالأقاليم الجنوبية، لحظة لتكريس مكانة الشباب بالجهات الجنوبية الثلاث داخل المنظومة السياسية ببلادنا وتمكينهم من التعبير عن مواقفهم البطولية بكل مسؤولية.
أخواتي إخواني
إن حضوركم اليوم وانخراطكم اللامشروط في كل الاوراش المفتوحة بما فيها ورش التحضير للمؤتمر الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث، هو تأكيد على تشبعكم بالقيم الحقيقية للنضال والديمقراطية التي تنهل من عين المدرسة الوطنية الصادقة، مدرسة التعادلية، وهو دعوة لفتح نقاش حر ومسؤول موسع في كل القضايا الجوهرية التي تهم مستقبل الشباب والوطن، وهو تعبير إرادي وصريح أن الشبيبة الاستقلالية لازالت و ستظل في طليعة التنظيمات الشبابية الجماهيرية المنتمية للصف الديمقراطي، وهي لسان حال كل الشباب المغربي من طنجة إلى الكويرة في دفاعها عن مطالبهم المشروعة والمتمثلة في الحرية الديمقراطية التنمية والعدالة الاجتماعية.
أخواتي إخواني
ان رسالة المؤتمر هي دعوة لكل القوى الحية بالبلاد لتعمل على مصالحة الشباب مع السياسة وضمان إشراكهم في صناعة وصياغة كل القرارات والمبادرات الخلاقة خاصة منها ما يتعلق بقضية وحدتنا الترابية، هي رسالة تؤكد رفضنا الشديد والمطلق لأي أطروحة خارجية، ودفاعنا المستميت واللامشروط عن قضيتنا الأولى والعادلة.
ودعوتنا اليوم موجهة إلى هياكل شبيبتنا أن تحزم أمرها وتكثف جهودها في تأطيرالشباب الصحراوي فكريا ثقافيا وسياسيا للدفاع عن مقترح الحكم الذاتي من خلال الإسهام في الأوراش الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لنثبت للرأي العام أن الشباب الاستقلالي بالصحراء سباقون للدفاع عن قضيتهم الوطنية الأولى بعيدا عن المغالطات التي تسوقها بعض الجهات من أعداء الوطن والتي يتناقض فيها الخطاب والممارسة
إن شعار مؤتمرنا الجهوي لم يأتي محل الصدفة بل هو تعبير عن الوضعية الصعبةللشباب والتي زادت من حدتها، القرارت اللاشعبية واللاوطنية للحكومة الحالية، بإعلانها الخصومة مع كل الفئات الاجتماعية خاصة منهم الشباب، ضاربة عرض الحائط كل المجهودات التي بذلت والمكتسبات التي تحققت بالأقاليم الجنوبية وعليه فإننا نطالب بزيارة ملكية لهذه الربوع كفيلة بدفع عملية التنمية والإزدهار والرقي .
أيها الحضور الكريم
لقد انحرفت هذه الحكومة إلى ما كنا نخشى منه وننبه له، وبعصبية سياسية بالغة،وضعت البلاد والعباد أمام مستقبل المجهول، وكان يمكن لها أن تختار سبلاً أخرى أكثرتعقلاً، لكنها أعرضت عن كل الدعوات النصوحة ، ورفض الإنصات وقراءة الواقع قراءةسليمة عاقلة، وجعلت البلاد في وضع صعب كان يمكن تجنبه لو أن قائد الائتلاف الحكومي كان من المسؤولية السياسية والوطنية على قدر المرحلة.
إن مؤتمرنا الجهوي هو مناسبة لنندد بهذه المنهجية الماكرة في تدبير الشؤون العامة في البلاد، وللعمل على رد الاعتبار للمؤسسات، ولنقول لا للهيمنة ومنهجية التحكم التي ساهمت في توسيع الأزمة الاقتصادية الاجتماعية و الثقافية. وهي اليوم تسير ببلادنا نحو مستقبل مجهول .
إن مستقبل بلادنا لن يتحقق بدون عقول وسواعد شاباتها وشبانها، فتعالو لنثبتللجميع مكانة و دور شبابنا في التصدي لهاته الثقافة الرجعية التي تعتمد على الارتجالية والقرارات الفردية، لأن مرجعيتنا الاقتصادية و الاجتماعية المتمثلة في " التعادلية " تدعونا للتصدي لهذا المنطق الذي يعكس التعنت و حب الكراسي بدل خدمة الوطن.
هاهنا نحن اليوم وفي هذا الحدث الهام لنؤكد لقيادة الحزب والرأي العام الوطني ولكل من يهمه بان الشباب الاستقلالي بالصحراء قادر على كسر التحديات والمعيقات بحيث انه أصبح اليوم من اللازم منح هاته الجهات مكانتها اللائقة بها سواء تعلق الأمربتمثيلياتها داخل هياكل الحزب أو ضمن مختلف المؤسسات الدستورية خاصة منها التي تعنى بقضايا الشباب .
و في الختام نشكر كل من لبى الدعوة لمواكبة اللقاءات الجهوية للشبيبة الاستقلالية التي نعتبرها محطات نضالية استثنائية تنفرد بها شبيبتنا للانفتاح على جل الأوساط الشابة مدافعين عن مرجعيتنا التعادلية لترسخ فكر الشباب الاستقلالي الذي يكمن في الرسالة الشهيرة " الألوكة " و إرشادنا في قادم المحطات النضالية خاصة محطة المؤتمر الوطني الثاني عشر الذي سنلتحم من أجل إنجاحه مثبتين أن الشباب يمثل مرجع و عمود فقري للحزب.
وتحية فخر ومجد للشبيبة الاستقلالية بتاريخها النضالي.. بمرجعتها.. بمبادئها..بمواقفها..و بمناضليها و على رأسهم ملهم الشباب الإستقلاليالأخ عبد القادر الكيحل. واختم بقوله تعالى : (فأما عاد فاستكبروا في الأرض بغير الحق وقالوا من أشد منا قوة ).صدق الله العظيم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


1460

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الحقيقة

احمد محمود

هنيأ لشبيبة لاستقلالية و تحية نضالية
كلمت الأخ محمد ولد الرشيد كلمة هادفة
و حقيقة لا غبار عليها.

في 03 نونبر 2014 الساعة 43 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

هام جداً قبل أن تكتبوا تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بيان لمعطلي كليميم رداً على الإدريسي عضو حزب العدالة والتنمية

االمصطفى ولد الطالب عبد الله: مواطن موريتاني شارك في تأسيس البوليساريو '2'

المصطفى ولد الطالب عبد الله: مواطن موريتاني شارك في تأسيس البوليساريو '3'

طلب تدخل لحماية اللاجئين الصحراويين فوق التراب الجزائري

الوالي العظمي و سياسة الكيل بمكيالن في محاربة ناهبي المال العام ؟

كلمة سيدي محمد ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، المكلف بقطاع الشباب، خلال المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة اﻻستقلالية بالعيون

مدينة العيون تحتضن المجلس الإداري لشركة العمران الجنوب

قطاع الإبل وبرنامج الترحال أية مؤامرة ؟

الملتقى الوطني الأول حول التنوع الثقافي

عمال شركة فوسبوكراع يستنكرون إقصائهم من ربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب بمدينة الوحدة i. J. h

االمصطفى ولد الطالب عبد الله: مواطن موريتاني شارك في تأسيس البوليساريو '2'

المصطفى ولد الطالب عبد الله: مواطن موريتاني شارك في تأسيس البوليساريو'4'

هل تفك زيارة أحمد ولد تكدي للمغرب أزمة ولد هيدالة وتعيد الدفء لعلاقة البلدين؟

دورة تكوينية حول اﻷنشطة المدرة للدخل والمقاربة التشاركية‎

العيون : تعزية في وفاة والدة الصديق سيدي أحمد بوهدا عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

العيون : تعزية في وفاة والدة الصديق سيدي أحمد بوهدا عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

كلمة سيدي محمد ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، المكلف بقطاع الشباب، خلال المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة اﻻستقلالية بالعيون

الصحراء بين الخضراء والحمراء

مجموعة من المشاريع ترى النور بالسمارة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

العيون : تعزية في وفاة والدة عبد القادر ابريهوما المدير الجهوي للصندوق المغربي للتقاعد





 
كاريكاتير و صورة

حماية المفسدين والهجوم على الموظفين
 
مواعيد و اعلانات

مهرجان الساقية الحمراء لسباق الهجن


تاسيس المكتب الاقليمي لجمعية موظفي الجماعات الترابية بالسمارة السبت 06 ماي الجاري

 
مقالات حرة

الى كل من صمت عن الحق


من لا تراث له لا هوية له


المغرب وتدبير الشأن القبلي بالصحراء: دراسة في المدخلات والمخرجات


التعليم والصحة والتشغيل اساس التنمية

 
شاهد على العصر

المعتقل السابق محمد المجاهدي يطعن في رؤساء اللجن الجهوية لحقوق الإنسان الثلاثة ليسو ضحايا الانتهاكا

 
سياسة

حقوقي مغربي بارز يعتاب رئيس الحكومة على خلفية الساعة الاضافية التي ولدت استياء الكبار والصغار


وفد ديبلوماسي يزور محكمة الاستئناف بالعيون


ساكنة العيون تخلد دكرى عيد المسيرة الخضراء


العيون تحتضن الملتقى الدولي للاعمال


"بنشماس" على راس مجلس المستشارين لولاية ثانية

 
تربية وتكوين

اسرة التربية الوطنية بطانطان تنظم حفل تكريمي على شرف المدير الاقليمي السابق


مدير اكاديمية العيون يراس حفل افتتاح مقتصدية التعليم (فيديو)

 
رياضة

مشاركة إيجابية وحضور قوي لنادي ش س الحمراء في الملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس


نادي بلدية المرسى لكرة القدم النسوية يفوز بدوري الاستقلال

 
صحافة وإعلام

"مجاهد" و"البقالي "يؤطران لقاء تواصليا بالعيون "فيديو"

 
تراث

الجالية السينيغالية بالعيون تنظم حفل ديني (فيديو)

 
إعلان
 
ترتيبنا بأليكسا
 
أدسنس
 
خدمات بريدية

 
بورتري
 
تحقيق

قطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم السمارة : مجهودات جبارة أساسها التنمية المستدامة


الغرفة الفلاحية لجهة كلميم السمارة : نموذج واعد في قلب المغرب الأخضر

 
علوم وتكنولوجيا

الاطار الصحراوي "لحبيب خيار"ينتخب بالاتحاد العربي للكواشينغ

 
فعاليات مهرجان تاغروين خيمة التسامح خلال يومه الثالث